تدشين أولى حلقات نقاش مركز تاريخ الطائف

تاريخ النشر : 1442-08-05

في ليلة عنوانها تاريخ الطائف، احتفت جامعة الطائف ودارة الملك عبدالعزيز بتدشين أولى حلقات نقاش مركز تاريخ الطائف بتشريفٍ من معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز ومعالي محافظ محافظة الطائف وسعادة رئيس الجامعة ووكلائها ونخبة من المؤرخين والمثقفين.

وبهذه المناسبة أقيمت الحلقة النقاشية الأولى في قصر الملك سعود سابقًا بمقر جامعة الطائف وذلك بتوجيه من سعادة رئيس الجامعة أ. د. يوسف عسيري، تقديرًا لمكانة هذا المكان وتأكيدًا على سخاء تاريخ الطائف.

حيث بدأت الحلقة النقاشية بكلمة لسعادته رفع فيها شكره لمقام خادم الحرمين الشرفين وولي عهده لاهتمامهم بكل ما يرصد ويوثق تاريخ المملكة، كما رحب سعادته بضيوف الحلقة النقاشية من أصحاب المعالي والسعادة ومثففي ومثقفات الطائف.

كما أكد معالي محافظ الطائف في كلمته في افتتاح الحلقة النقاشية على الارتباط الوثيق بين جامعة الطائف ممثلة في مركز تاريخ الطائف ودارة الملك عبدالعزيز وجهدهما في كلِّ ما من شأنه الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي للمملكة العربية السعودية.

ومن جهة أخرى أكد معالي أمين دارة الملك عبدالعزيز على أن رؤية المملكة تدعم مثل هذه المراكز لمساهمتها في صناعة تاريخ المنطقة وتعزيز الشراكة والتكامل بين الجامعة والدارة والتي تسهم في تميز ونجاح أهداف المركز.

يذكر أن الجامعة قد عينت الدكتورة لطيفة العدواني مشرفة على مركز تاريخ الطائف.