قسم الطفولة المبكرة

الرؤية:

         أن يصبح قسم الطفولة المبكرة الأكثر تميزًا في مجال تكوين المعلمات؛ طبقًا للمعايير المحلية والدولية التي تتناسب مع القيم الإسلامية.

الرسالة:

            تخريج وتأهيل كفاءات متميزة في الطفولة المبكرة؛ لتنمية المعارف والمهارات اللازمة؛ لإعداد طفلًا متكاملًا في جميع النواحي (التربوية، والنفسية، والبدنية، والصحية)؛ ليكون الطفل خلّاقًا ومبدعًا في كافة المجالات طبقًا للمعايير الدولية في مجال التخصص.

أهداف القسم:

  1.  إعداد وتأهيل معلمات متميزات يتصفن بالمهنية العالية والقدرة على التفاعل، معرفيًّا وتقنيًّا مع مجتمعهن والعصر بمهارة عالية.

  2.  إثراء المعرفة المهنية على مستوى المنطقة والعالم من خلال تقديم نتاج بحثي متميز في مجال الطفولة المبكرة والمجالات ذات الصلة، بما يطور الممارسات المهنية، كمًّا ونوعًا، ويلبي تحديات التنمية في المملكة.

  3. تنمية المهارات الإبداعية للطالبة.

كلمة رئيس القسم:

            من خلال رؤية المملكة، ومن خلال رسالة القسم وأهدافه، وفي ظل التطورات السريعة في كافة المجالات - أصبح من الضروري مواكبة وملاحقة التغييرات والتطورات في المؤسسات التعليمية، وإعداد وتأهيل معلمات متميزات يتصفن بالمهنية العالية والقدرة على التفاعل معرفيًّا وتقنيًّا مع مجتمعهن والعصر بمهارة عالية؛ حيث تعتبر مرحلة الطفولة من أهم مراحل تكوين شخصية الفرد بجوانبها المختلفة، وأساسًا لتقدم المجتمعات، وهو ما تحتاجه هذه المرحلة التعليمية.

            ويضم قسم الطفولة المبكرة عضوات هيئة تدريس متميزات بالكفاءة العالية يساهمن بشكل فعَّال في تحقيق كل ما تسعى إليه الجامعة؛ لتصبح إحدى الجامعات الرائدة على المستوى المحلي والدولي، من خلال تدريس مقررات نظرية ثرية للطالبات، والعمل على تدريبهن عمليًّا في الروضات.

 

رئيسة القسم

د. شافية الهادي عيساوي