​​​​كلمة عميد كلية الهندسة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين:

 يطيب لي أن أرحب بكم في الموقع الرسمي لكلية الهندسة بجامعة الطائف، للاطلاع على كل ما هو جديد من البرامج والإمكانيات من معامل وأبحاث ودراسات. والتعرف على ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تأهيل المتميزين من المهندسين الذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة وطنهم بكل جد وإخلاص.

تقدم الكلية حالياً خمس برامج في مرحلة البكالوريوس، بكالوريوس الهندسة الكهربائية، بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، بكالوريوس الهندسة المدنية، بكالوريوس الهندسة الصناعية (طلاب وطالبات) وبكالوريوس الهندسة المعمارية (طلاب وطالبات).

وتضم الكلية العديد من المعامل والمختبرات المزودة بأحدث التقنيات والتجهيزات الحديثة التي تساعد الطالب والباحث في إجراء البحوث والدراسات.

وتسعى الكلية إلى التميز في البرامج الأكاديمية والبحوث والمشاريع الطلابية وخدمة المجتمع لمواكبة التغيرات المستمرة في السوق المحلي الذي يعتمد في أساسه على البحث، والإبداع والابتكار، وروح المبادرة بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً في تصفح موقع الكلية حيث يحتوي الموقع على العديد من المعلومات الهامة للطلبة والزائرين سائلا المولي عز وجل ان يديم علينا نعمة الامن والامان والرقي المعرفي لخدمة ابناء هذا الوطن.

 

                                                                               عميد كلية الهندسة المكلف

                                                                                أ.د. احمد عزيز الاحمدي