الشبكة الهاتفية والاتصالات

تعريف 
نظراً لمواكبة التطور الكبير الذي تشهده جامعة الطائف , وتماشياً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة , فقد تم تأسيس إدارة الشبكة الهاتفية والاتصالات وذلك لربط جميع الإدارات والكليات والفروع هاتفياً, وتقديم خدمة هاتفية متكاملة تساعد في سير عمل الإدارات والكليات والفروع , وكذلك استقبال الاتصالات الخارجية وخدمتها بشكل راقي يعكس الصورة المثلى للجامعة


الرؤية

نحو خدمات هاتفية تساهم بكفاءة في النهوض بالعملية التعليمية والخدمة المجتمعية


الرسالة

نسعى لتقديم أحدث تقنيات الاتصالات الهاتفية لمد جسور التواصل بين ادارات الجامعة ومراكزها عبر مركز اتصالات موحد لخدمة المجتمع


لأهداف 

  • المساهمة في تحقيق أهداف إدارة الخدمات العامة .
  • تقديم خدمة الاتصالات الهاتفية بجودة عالية .
  • وضع نظام متكامل يشمل برامج لصيانة أجهزة سنترالات  الجامعة والكليات التابعة لها .
  • استقطاب الكفاءات البشرية الفنية المميزة , وتأهيلها للقيام بأعمال الصيانة لمواكبة التوسع في تأسيس الشبكات الهاتفية.

     

المهام
  • تنفيذ السياسة العامة لإدارة الخدمات العامة .
  • وضع خطة مستقبلية لتحديث وتحسين الشبكات الهاتفية والبنى التحتية الخاصة بها.
  • إعداد خطة صيانة طارئة مدروسة ومتقنة للتعامل فوراً مع حالات الطوارئ بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة فيما يخص كونترول البلاغات واستقبال الاتصالات وتماشياً مع خطط إدارة الأمن والسلامة في حالة الحوادث الطارئة والطبيعية .
  • تشكيل لجنة فنية من الإدارة للكشف عن الشبكات الهاتفية للمباني وجميع المرافق ووضع خطة وقائية لمعالجة أي قصور ينتج عند تعطل في تقديم الخدمة الهاتفية .
  • تحديث وتطوير المواصفات الفنية لعقود الصيانة الخاصة بالإدارة بما يتواكب مع احتياجات منشآت ومرافق الجامعة لتحسين الأداء .
  • الإشراف المباشر على تفعيل مهام ومسئوليات الفنيين ومآمير الاتصالات .
  • تامين كافة المستلزمات وقطع الغيار اللازمة الخاصة بأجهزة السنترالات .
  • تطبيق أسس السلامة وحماية البيئة في كافة أعمال التشغيل والصيانة .
  • إنشاء أرشيف مكتبي لرسومات التنفيذ والكتالوجات وأدلة الإصلاح وكتيبات الأجهزة والمعدات التابعة لوحدة الشبكة الهاتفية والاتصالات
  • إعداد تقارير دورية عن الأداء ومقترحات التطوير والانجازات للفنيين وتقديمها لسعادة المشرف العام لإدارة الخدمات العامة .