إجتماع تحت شعار "تطوير الإرشاد الجامعي "

تاريخ النشر : 1441-01-16

عقدت إدارة الإرشاد الجامعي الاجتماع الإرشادي الأول مع رؤساء الوحدات الإرشادية بالكليات والأفرع تحت شعار "تطوير الإرشاد الجامعي "، وذلك يوم الخميس الموافق13 / 1/ 1441، بمقر قاعة الاجتماعات بمبنى إدارة الجامعة بالحوية. وجاء عقد الاجتماع في ضوء توجيهات مدير الجامعة المكلف الدكتور سعد الزهرانى، بضرورة تطوير العملية الإرشادية داخل جامعة الطائف، وتأكيد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبد الرحمن الأسمري، على أهمية التواصل المستمر مع رؤساء الوحدات الإرشادية بالكليات للنهوض بالعملية الإرشادية وتحدثت المشرف العام على إدارة الإرشاد الجامعي الاستاذه الدكتورة/خديجة القرشى في بداية الاجتماع تنوع وشموليه ادوار المرشد الجامعي مع طلابه (اكاديمى ،نفسي ،مهني ،سلوكى ،اجتماعى ،اسرى عند الحاجة )مع ضرورة تفعيل دور المرشد فى التعامل مع الحالات قبل تحويلها إلى إدارة الإرشاد وأكدت أيضا على توزيع كافة الطلاب على المرشدين. كما تحدث الدكتور القحطاني نائب المشرف العام على إدارة الإرشاد الجامعي عن تقرير العام الماضي ومناقشه خطة التحسين مع رؤساء الوحدات الإرشادية وتحدث أيضا عن الاحتياجات التدرببيه للمرشدين واقترح بعض الموضوعات وأشار إلى تفعيل دور المرشد في المشاركة لعمل هذه الدورات ورحب بها رؤساء الوحدات . كما قام رئيس وحدة الإرشاد الأكاديمي الدكتور /عبد الفتاح مطر ، بعرض المهام المطلوب انجازها من وحدات الإرشاد ومواعيد تسليمها .

من جانبها، قامت رئيس وحدة التوجيه والإرشاد النفسي الدكتورة رباب أبو الليل بالتدريب على المنظومة كمرشد والاستفادة من جميع خدماتها في التعامل مع المشكلات التي تعوق الطلاب عن أدائهم الأكاديمي بالجامعة".

أعقب ذلك مناقشة مفتوحة مع رؤساء الوحدات الإرشادية بالكليات، وفي نهاية اللقاء وجهت الأستاذة الدكتورة /خديجة القرشى شكرها للحاضرين، مؤكداً ضرورة قيام
رؤساء الوحدات الإرشادية بالكليات على تذليل العقبات، والتعامل بجدية مع المشكلات التي تواجه الطلاب داخل الجامعة.