المركز الإعلامي

تعريف بالمركز الإعلامي  

 وصف المركز الإعلامي  :-

يرتبط المركز الإعلامي بالمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام، ويهدف إلى تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن الجامعة من خلال إبراز أنشطتها وخدماتها، ويباشر المركز من خلال إداراته وأقسامه المختلفة تنفيذ استراتيجية إعلامية متكاملة تقوم على أسس مهنية رفيعة أهمها الشفافية والموضوعية وسرعة وكفاءة الأداء، لتزويد وسائل الإعلام بالأخبار والمعلومات الموثوقة حول جامعة الطائف وأهم مستجداتها.

تتضمن المهام الأساسية للمركز الإعلامي إعداد وتنفيذ خطط الاتصال الاستراتيجية والتغطيات الإعلامية الشاملة للأخبار الرئيسة لجامعة الطائف ذات الأهمية النوعية .
 

  أهداف المركز الإعلامي:
 1-  إبراز دور الجامعة في تحقيق الرؤية والرسالة من خلال برامجها وأنشطتها وفعالياتها، وخدماتها المتنوعة.

2-  تعزيز التواصل بين الجامعة والمجتمع والمؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك أجهزة الإعلام المختلفة، وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن الجامعة.
3- -نشر رؤية ورسالة الجامعة في مختلف الوسائل.

4-بناء العلاقات مع وسائل الإعلام والعاملين فيها، ومد جسور التواصل معها لتحقيق أهداف الجامعة.
5- التعريف بالجامعة وما تقدمه من خدمات وأنشطة وتوثيق إنجازاتها.

6- ابراز الجامعة كأحد الوجهات المميزة في المجال  التعليمي و الاجتماعي والثقافي.

7- تعريف المجتمع وشرائحه الخارجية بمنجزات الجامعة وكسب ثقتهم.

8- افادة الجمهور بأخبار الجامعة بما يعكس الصورة الحقيقية لها .

9- حضور الجامعة إعلامياً في الصحف المحلية والالكترونية بفترات تعكس حجم العمل والجهد المبذول في أنشطة وبرامج وفعاليات الجامعة.

10- الحضور الاعلامي في وسائل التواصل على الانترنت على مدار الساعة.

 11- مد جسور الشراكات والتعاون الاعلامي مع الجهات الاعلامية المتخصصة.
12 - إيجاد علاقة إيجابية مبنية على الثقة والاحترام المتبادل بين أعضاء المنظمة التعليمية والمجتمع بما يساعد على تحقيق أهداف وزارة التعليم.
13- تعزيز الهوية الوطنية والولاء لدى منسوبي ومنسوبات الجامعة.

مهام المركز الإعلامي:

1- التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة وفعاليات الجامعة

2- إبراز دور الجامعة إعلامياً.

3-  التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية، والبرامج الوثائقية داخل الجامعة.
4- الإشراف على أعمال التصميم والإعلان لخدمات وأنشطة الجامعة.
5- تزويد المجتمع بالأخبار الصحيحة والمعلومات السليمة والحقائق الثابتة بالموضوعات التي تعمل عليها الجامعة من قضايا أو إنجازات أو تحقيقات أو تقارير تهدف لتكوين رأي عام صائب تجاه الجامعة، إضافة إلى عملية بث ونشر دورية ومستمرة لكافة الأخبار والأحداث والموضوعات والمنوعات والآراء العامة سواء بطريقة عصرية ومناسبة للجمهور بصفة يومية أو أسبوعية كانت أو شهرية وسنوية

6- البحث والتقصي عن الأخبار والمنجزات والقضايا التي تعنى بها الجامعة وإبرازها بما يعزز الدور الإيجابي.
7- إعداد التقارير الإعلامية للنشر الصحفي والمرئي
8 - التغطيات الاعلامية لمناسبات وفعاليات الجامعة.
9-  نشر المقالات والأخبار و التغطيات والإنجازات في وسائل الاعلام المتنوعة .
10-  الاشراف العام على وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت.
11- تطوير الكوادر البشرية العاملة في المركز الإعلام بحضور الدورات والندوات .
12-  التقصي عن جميع ما ينشر في الجامعة بوسائل الإعلام كافة إيجابي أو سلبي
13-  الإشراف فنياً على إنتاج الوسائل الصوتية والمرئية.
14- استقبال الاستفسارات الصحفية والرد عليهـا
15- عقد المؤتمرات الصحفية.
17- إعداد وتنفيذ الحملات الإعلامية الهادفة.


 الأعمال التي يُشرف عليها المركز الإعلامي:-

- الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة:

التغذية بالأخبار والأرشفة ونشر المقالات والمقابلات والإنجازات والصور والتغطيات المرئية والمقرءة والمسموعة .

 مواقع التواصل الاجتماعي :

التغذية الاعلامية في نشر روابط أخبار الجامعة ومنجزاتها ومناسباتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت وتشتمل على التالي :-
          Youtube -
          Instagram -

          Twitter -

          Snapchat –

 الصحف المحلية والإلكترونية الرسمية:

التواصل مع الصحفيين في الصحف المحلية الرسمية بنشر الأخبار والمنجزات التي تعكس حجم الجهود المبذولة في الجامعة وتقديم رسالتها للمجتمع.