جامعة الطائف توقع أول اتفاقية بين جامعة حكومية وأهلية لتعزيز البحث العلمي

تاريخ النشر : 1443-05-01

وقعت جامعة الطائف اتفاقية تعاون مع جامعة المعرفة لتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعارف وتطوير البيئة البحثية في المجالات المختلفة.

وأكد الدكتور وليد أبو الفرج رئيس جامعة المعرفة أن هناك اهتمامًا متزايدًا في دعم البحث العلمي والابتكار، وقال إن المملكة شهدت خلال الفترة الماضية مجموعة من التحولات في مجال البحث العلمي والابتكار ومن أهمها إنشاء هيئة باسم “هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار” العلمي، وكذلك رؤية 2030 التي أكدت أهمية البحث العلمي لتحقيق التقدم والتطور في كافة المجالات.

وبين أن المملكة حققت قفزات وتطورًا كبيرًا في مجال البحث العلمي، حيث تصدرت دول الشرق الأوسط في مجال النشر العلمي عن وباء كورونا وحققت المركز 14 عالميًا، وهذا كان له دور كبير في تميز المملكة وإدارتها لجائحة كورونا والعمل المشترك مع الدول المتقدمة والتعرف على التطورات المستمرة والبروتوكولات العالمية في مكافحة الجائحة.

وأضاف أن الجامعات السعودية حققت نموًا كبيرًا في مجال النشر العلمي حيث استطاعت أن تنشر أكثر من 33 ألف بحث علمي عام 2020 م، بنمو أكثر من 65% عن المستهدف.

واختتم رئيس جامعة المعرفة تصريحه بتقديم الشكر والتقدير لجامعة الطائف ورئيسها وعميد البحث العلمي على تعاونهم لإنجاز هذه الاتفاقية والتي ستتيح الاستفادة وتبادل الخبرات وتحسين بيئة البحث العملي والظهور الدولي وبناء المعارف والخبرات.