جامعة الطائف تُقدم برامج نوعية بنظام الدراسة لمدة عامين دراسيين

تاريخ النشر : 1444-01-16
ضمن برامج الكلية التطبيقية بالجامعة لتلبية احتياجات سوق العمل
تستهدف جامعة الطائف طلابها وطالباتها في قبول هذا العام 1444هـ بعدد من البرامج النوعية المختلفة تتميز بالتدريب والتطبيق العملي والتي تقدمها الكلية التطبيقية ضمن أهداف استراتيجية ورؤية ورسالة.  حيث تسعى نحو تحقيق مستهدفات مهنية وتطبيقية بإعداد كوادر مؤهلة علمياً ومهنياً لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة تسهم في تحقيق برنامج تنمية القدرات البشرية.
وأوضحت الجامعة أن الأهداف الاستراتيجية للكلية التطبيقية ببرامجها المختلفة تهتم برفع معدل قبول خريجي الثانوية العامة، لمواءمة احتياجات سوق العمل، وكذلك ربط الكلية التطبيقية بشراكات استراتيجية مع القطاع الخاص.
 وسيكون نظام الدراسة في برامج الكلية التطبيقية بالجامعة لمدة عامين دراسيين بنظام الفصول الدراسية الثلاثة لكل عام دراسي، وكذلك درجة الدبلوم المتوسط للطلبة الذين اجتازوا جميع المقررات بنجاح خلال عامين دراسيين، وشهادة الدبلوم المشارك للطلبة الراغبين في الخروج بعد قضاء عام دراسي كامل واجتياز جميع المقررات، وشهادة تدريبية في اللغة الإنجليزية للطلبة الراغبين في الخروج بعد نهاية الفصل الدراسي الأول أو الثاني.
وبينت الجامعة أن هذه البرامج أتت بالشراكة مع القطاع الخاص وتهدف إلى التطوير ومواكبة تطلعات القطاع الخاص، بالتدريب التطبيقي لطلبة الكلية التطبيقية، ودعم توظيف خريجي الكلية، والعمل على التبادل المعرفي والتطبيقي بين الكلية والشركات الخاضعة لـ (سوق العمل).