جامعة الطائف تنفذ برنامجًا للحد من التهديدات السيبرانية على الأمن الفكري

تاريخ النشر : 1444-11-03

نفّذت جامعة الطائف ممثلةً في وحدة الوعي الفكري، محاضرة بعنوان "التدابير الأمنية للحد من التهديدات السيبرانية على الأمن الفكري". ألقت فيها الضوء على أهمية الأمن السيبراني والوعي الفكري والتعريف به، وبينت أنواعه ومكوناته، وحثت على حماية سرية المعلومات وخصوصيتها.

 وقدم الدكتور ماجد الشمري عرضًا تناول العلاقة بين الأمن الفكري والأمن السيبراني، وطرق حماية الأفكار والمعتقدات والثقافات من التهديدات والانحرافات، وحماية البيانات والمعلومات والنظم من التهديدات الرقمية والهجمات الإلكترونية.

وأوضحت الجامعة أن المحاضرة لخصت مكانة الأمن السيبراني والوعي الفكري، وتطرقت إلى تأثير التهديدات السيبرانية على الأمن الفكري وكيف يمكن للهجمات السيبرانية أن تسبب فقدانًا للملكية الفكرية، وتغييراً للرأي العام والمعتقدات من خلال الحملات التأثيرية السيبرانية، والتلاعب بالمعلومات.  كما ربطت المحاضرة بين عنصر الأمن والاستقرار في الحياة وتوافرهما، والعمل على مجموعة من الإجراءات الفنية والسياسات لخلق بيئة رقمية آمنة، من خلال تنفيذ ممارسات قوية للأمن السيبراني، يمكن من خلالها للأفراد والمؤسسات والحكومات التخفيف من المخاطر وتوفير الحماية ضد الهجمات الإلكترونية المحتملة.