برنامج علوم الغذاء والتغذية

تمت الموافقة على افتتاح برنامج "علوم الغذاء والتغذية" بالكلية الجامعية بالخرمة امتداداً لبرنامج "علوم الغذاء والتغذية" بكلية العلوم في 6/ 9 / 1441هـ (عام 2020 م) بالقرار رقم (3)، امتداداً لبرنامج علوم الغذاء والتغذية بكلية العلوم.

تم إنشاء هذا البرنامج رغبة في تحقيق احتياجات ومتطلبات سوق العمل وبالاتفاق مع رؤية المملكة 2030 الاستراتيجية الوطنية الحديثة، أولت جامعة الطائف اهتمامًا كبيرًا لإطلاق البرامج العلمية التطبيقية، إلى جانب التقدم التكنولوجي في مجال الصناعات الغذائية في المملكة العربية السعودية الذى يخلق ضرورة لإعداد المتخصصين في الغذاء والتغذية لتغطية النقص في الخريجين والخريجات المؤهلين في هذا المجال.

الرؤية :

إعداد خريجين مؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال علوم الغذاء والتغذية قادرين على المنافسة محلياً وعربياً ودولياً من خلال مواكبة التطورات العلمية في برامج التعليم المتخصصة في مراحل البكالوريوس والدراسات العليا. إضافة لربط البحث العلمي بالبرنامج بمشاكل المجتمع المحيط ومؤسساته الأهلية، والارتقاء بالحالة التغذوية للأفراد وخدمة المجتمع وتعظيم الاستفادة من الامكانات المتاحة بالبرنامج سواء من أعضاء هيئة تدريـس أو معاونين أو المعامل البحثية لتطوير البحث العلمي وتنمية روح الفريق البحثي الواحد.

الرسالة:

إعداد خريجين مؤهلين قادرين على المنافسة في العلوم المرتبطة بالغذاء والتغذية والتصنيع الغذائي. تطوير وتطبيق أفضل الممارسات لخدمة المجتمع والتي تتوافق مع القيم الإسلامية، وتحسين المنتجات الغذائية القائمة إلي جانب ما يستطيع ابتكاره من منتجات جديدة لمواكبة التطورات العلمية العالمية في المجال ويتم ذلك من خلال تنمية مداركه وإكسابه المهارات اللازمة للتطوير في مجال علوم الغذاء والتغذية وذلك من خلال التطوير المستمر في البرامج الدراسية والبحـوث المرتبطـة، إلي جانب توعيته بالنواحي الغذائية، الصحية والبيئية للتصنيع الغذائي وعلومـه والتي تهدف إلي تنمية وخدمة المجتمع.