وحدة الدراسات المساندة:

تُعد من الوحدات التابعة للكلية الجامعية بتربة، والتى تهتم بتوجيه الطلاب والطالبات نحو دراسة عدد من المقررات الاجبارية والاختيارية، والتى تحدد من قبل عمادة الدراسات المساندة بجامعة الطائف، والتي جاءت بعد دراسة عميقة ومكثفة لمتطلبات واحتياجات الإعداد المتكامل لطلاب جامعة الطائف وفق مشروع التحول البرامجي للجامعة.

وتشمل وحدة الدراسات المساندة تحت مظلتها نوعين من البرامج والمقررات هما:

  • برامج ومقررات المتطلبات العامة.
  • برامج ومقررات اللغة الإنجليزية.

 وذلك بهدف إكساب الطلاب حزمة من المعارف والمهارات المتطورة، ولا يتأتى ذلك إلا من خلال التعاون بين الكليات وعمادة متخصصة بجامعة الطائف، تعنى برسم الإطار العام للاستراتيجيات والأهداف التعليمية وتنفيذها في ضوء الاحتياجات الراهنة ومتطلبات سوق العمل، بما يتوافق مع خطط التحول والتطوير لكافة جوانب العملية التعليمية بالمملكة لمواكبة رؤية 2030، وتنبثق رؤيتها عبر مد جسور شراكة ترتبط بالمجتمع وتلامس احتياجات سوق العمل..

الرؤية

تسعى وحدة الدراسات المساندة بالكلية الجامعية بتربة إلى تحقيق الموائمة بين رؤية العمادة التابعة بالجامعة، و رؤية الكلية الجامعية بتربة، من خلال التميز في تقديم المعارف العامة وتنمية المهارات اللازمة لإعداد طلبة وطالبات الكلية الجامعية بتربة وفقا لمعايير الجودة المحلية والعالمية المأمولة تمشيًا مع رؤية 2030 ..

الرسالة

تنفيذ خطة وأهداف عمادة الدراسات المساندة بجامعة الطائف في تقديم برامج أكاديمية عامة متميزة ومتنوعة من خلال بيئة تعليمية بالكلية الجامعية بتربة، تشجع على التميز والإبداع، وتقود إلى التنمية المجتمعية، بما يسهم في التفوق في التخصصات المختلفة.

الأهداف

  • تزويد الطلاب بخبرات التعلم الضرورية لنجاحهم في دراستهم الجامعية.

  • ترسيخ القيم الإسلامية والهوية الوطنية في حياة الطالب الجامعي.

  • إعداد خريجين متميزين أكاديميًا ومهنيًا قادرين على الإبداع والتعلم المستمر في التخصصات المختلفة.

  • السعى نحو تعزيز الشراكة المجتمعية بين وحدة الدراسات المساندة ومؤسسات المجتمع المحلي. 

  • تقديم برامج التوعية والتدريب اللازمة لتنمية كفايات ومهارات الطلاب الجدد للتعامل مع التقنية ونظم إدارة التعلم الالكتروني.