جامعة الطائف تنظم ملتقى ومعرض المتطلبات الاختيارية الخامس

تاريخ النشر : 1443-06-01

نظمت جامعة الطائف ملتقى ومعرض مشاريع مقررات المتطلبات العامة الاختيارية بمركز المتطلبات العامة التابع لعمادة الدراسات المساندة، ضمن مشروع "سمات خريجي جامعة الطائف TUGA".

وانطلق المعرض والملتقى بحضور سعادة رئيس الجامعة ا.د/يوسف بن عبده عسيري، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير ا.د/ فيصل بن عبدالله المالكي، وشارك فيه 30 مشروعاً تمثل ثمانية مقررات اختيارية هي: مقرر الابتكار وريادة الأعمال، ومقرر المواطنة الرقمية، ومقرر العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، ومقرر الثقافة الصحية، ومقرر الإعلام والمجتمع، واللغة الفرنسية، واللغة الصينية.

وأوضح سعادة رئيس مركز المتطلبات العامة د/فارس بن عبدالله المالكي ان الطلاب والطالبات المشاركين في المعرض قدموا شرحاً موجزاً عن مشروعاتهم لزوار المعرض من داخل الجامعة وخارجها.

وأشارت سعادة عميدة الدراسات المساندة د/نورة بنت عمر الصانع، إلى أن الملتقى والمعرض يتكاملان مع سياقات مشروع سمات خريجي جامعة الطائف (TUGA) بما يهدف إلى تعزيز جودة المخرجات التعليمية بما يتناسب مع سوق العمل في ضوء رؤية المملكة 2030 بشكل علمي وممنهج، وبناء شخصية الطلبة ومعارفهم بحيث يتميز خريجو جامعة الطائف بحزمة من المهارات التعليمية الحياتية والمهنية المستقبلية.

ويستهدف المشروع تحقيق أهدافه عبر الارتقاء بالمحتوى الأكاديمي إلى مستوى أعلى من خلال نسج سياقات مهارات القرن 21 المشتركة مع المقررات الجامعية، وتقديمها من خلال بيئة تعليمية تشجع على التميز والإبداع، وتلبية حاجات المجتمع، بما يسهم في التفوق في التخصصات المختلفة.

وفي ختام ملتقى ومعرض مشاريع مقررات المتطلبات العامة الاختيارية تم تكريم المشاريع الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى في كل مقرر.