انطلاقاً من دورها الاجتماعي والتكاملي كلية الآداب تشارك في الفعاليات الثقافية بالخرمة ورنية

تاريخ النشر : 1440-02-09

انطلاقاً من خدمتها الاجتماعية وفي إطار التكامل بين كليات الجامعة شاركت كلية الآداب بفعاليات متنوعة في الكليات الجامعة بالخرمة وكذلك رنية يوم أمس الأحد واستمرت لمدة يومين.
حيث شارك وكيل الكلية الدكتور مترك السبيعي في ملتقى الخرمة بين الماضي والحاضر يوم أمس بورقة علمية بعنوان: (عبقرية الملك عبدالعزيز السياسية والعسكرية في خضم الحرب العالمية الأولى "أزمة الخرمة ١٣٣٦ أنموذجا")
كما قدم الدكتور السبيعي اليوم الإثنين محاضرة بعنوان " دراسة في التاريخ الوطني" في الكلية الجامعية في رنية تناول فيها تاريخ المملكة العربية السعودية منذ توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز ودوره التاريخي في توحيد البلاد ومراحل التطور التي شهدتها المملكة منذ التأسيس حتى وقتنا الحالي.
وعقد الدكتور علي العنزي رئيس قسم الإعلام وعلوم الاتصال دورة " بناء الصورة الذهنية" في الكلية الجامعية بالخرمة يوم أمس حضرها عدد من إعلاميي وإعلاميات المحافظة تناول فيها أهمية بناء الصورة الذهنية وتحسينها سواء للأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وأكد الدكتور العنزي على دور الإعلام الحيوي والمؤثر في تشكيل الصورة الذهنية وأهمية انتقاء الأخبار وصياغة المحتوى الإعلامي سواء في الإعلام التقليدي أو الإعلام الجديد بأشكاله.
كما أقام الدكتور العنزي اليوم دورة التحرير الصحفي في الكلية الجامعية برنية تناول فيها أنواع الفنون الصحفية وأساليب صياغتها وتحريرها، وأهمية إسناد المحتوى الإعلامي إلى مصادر مؤكدة.
وفي السياق ذاته أكد عميد كلية الآداب الدكتور نايف البراق أن مشاركة الكلية في الفعاليات العلمية المقامة في الكلية الجامعة في الخرمة والكلية الجامعية برنية تأتي في إطار خدمتها الاجتماعية في المنطقة وضمن السياسة التكاملية بين كليات الجامعة التي يحث عليها معالي مدير الجامعة الدكتور حسام زمان، والكلية تسعى دائماً لتقديم خدماتها العلمية والاستشارية في إطار تخصصاتها لمجتمع محافظة الطائف مستندة لمبادرة الجامعة#الطائف_من_جديد )
واختتم الدكتور البراق شكره لمدير جامعة الطائف الدكتور زمان الذي وفّر كافة سبل الدعم والتوجيه للأنشطة وحرصه على الاطلاع على فعاليات الكليات والتوجيه والإرشاد للرقي بها.