اليوم العالمي لهشاشة العظام

تاريخ النشر : 1440-04-11
فعلت جامعة الطائف اليوم العالمي لهشاشة العظام حيث شاركت في الحملة أقسام صحية عدة من كلية الطب، والعلوم الطبية التطبيقية، والصيدلة، في شطر الطلاب في المبنى الرئيسي بمجمع الأمير سلطان الطبي، والطالبات بمقر الطالبات بالحوية.
وتضمنت الحملة معرضاً توعوياً، اشتمل على أركان توعوية عن أهم الاحتياطات لمريض الهشاشة سواء داخل المنزل أو في المستشفى، وكيفية التعامل معه في حال تعرض للإصابة.
وقدم المعرض عينات ومنشورات توضح الأغذية التي يجب تناولها لتعزز الفيتامينات المقاومة لأمراض الهشاشة، مثل: فتامين (د)، والكالسيوم، وأهم مصادر هذه الفيتامينات.
كما قدم التوعية لزائريه في مجال نمط الحياة الصحي المناسب لتلافي الإصابة بهذا المرض، من خلال التغذية السليمة، والرياضة، والتعرض للشمس، وغيرها من العادات الصحية.
وقدمت خدمات صحية مجانية عدة من خلال المعرض، منها إمكانية الفحص لمستوى فيتامين (د) بالدم بمختبرات مركز الخدمات الطبية بالجامعة، وإحالة الحالات المشتبه بها للعرض على متخصصين بالمركز، وكذلك الإحالة إلى العيادات والمراكز المتخصصة.
وجرى خلال الحملة تقصي مدى الوعي لدى الحضور وزوار المعرض التوعوي عن مرض "هشاشة العظام"، من خلال استبيانات سيتم الاستفادة منها لدراسات لاحقاً في هذا المجال.