معرض استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1441/1440هـ

تاريخ النشر : 1441-01-16

أقامت وحدة الاعتدال والأمن الفكري معرضاً لاستقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعي 1440/1441ه في الصالة الرياضية بمبنى عمادة شؤون الطلاب.

وقد اشتمل المعرض على التعريف بالوحدة واستعراض الرؤية نحو بيئة جامعية ومجتمعية  آمنة واعية وصحيحة فكرياً، و حيث أن الرسالة هي بناء فكر الاعتدال والوسطية في البيئة الجامعية والمجتمعية من خلال برامج توعوية ووقائية متنوعة، والتي تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية، و وقاية البيئة الجامعية والمجتمعية من الانحرافات الفكرية، ومحاربة فكر التطرف والغلو بمختلف السبل، وتفعيل دور الجميع في نشر الوعي الفكري، وقيم التوسط والاعتدال، و القيام بعمل الشراكات مع القطاعات الحكومية والأهلية لبناء مشروع وطني لحماية الوطن.

والتعريف بمهام الوحدة بتوعية مجتمع الجامعة بخطورة الاتجاهات الفكرية المنحرفة، وذلك من خلال إعداد برامج تحقق أهداف الاعتدال والأمن الفكري، والقيام بالتنسيق بين الجامعة والجهات الحكومية لتحقيق الاعتدال والوسطية.

كما اطلع الطلاب على العروض المرئية (البوربوينت والموشن جرافيك) واستعراض كافة البرامج والفعاليات بالوحدة، كما تم توزيع عدد من البرشورات على الطلاب المستجدين.

وقد لاقى المعرض إقبالاً واهتماماً واستحساناً .