كلمة رئيس القسم

‏ بسم الله والصلاة والسلام على أفضل خلق الله نبينا محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن والاه

 أما بعد

 يطيب لنا الترحيب بكم في موقع قسم الرياضيات والإحصاء، بكلية العلوم، جامعة الطائف، ونأمل أن يثري إعجابكم ويقدم الفائدة المرجوة لكم.

 تم إنشاء قسم الرياضيات في عام 1424 هـ كأحد أقدم الأقسام في الجامعة حيث يقدم القسم برنامجاً أكاديمياً واحداً لمرحلة البكالوريوس وثلاثة برامج أكاديمية لمرحلة الماجستير وهي برنامج ماجستير العلوم في الرياضيات البحتة، برنامج ماجستير العلوم في الرياضيات التطبيقية، برنامج ماجستير العلوم في الإحصاء الرياضي. كما يقوم القسم بالتدريس و الإشراف العلمي على مقررات الرياضيات والإحصاء التي تدرس في أقسام كلية العلوم ، وأقسام كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وأقسام كلية الهندسة, كلية العلوم الطبية.

 

وإيمانا منا في قسم الرياضيات والإحصاء بأهمية الرياضيات والدور الذي تلعبه في التطور العلمي والتقني وكذلك الخدمات التي يمكن أن تقدمها للمجتمع و في ظل التطورات المذهلة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات وفقا لرؤية 2030 فأننا نعي الدور الهام والمناط على قسمنا في مواصلة رفع المستوى الأكاديمي ومخرجاته لينعكس إيجابيا على وطننا الغالي.

 وفي الختام نتطلع أن يكون هذا الموقع واجهة مشرقة لإبراز التطور العلمي والبحثي وكذلك خدمة المجتمع لقسم الرياضيات والإحصاء والذي لم يكن يتحقق إلا بفضل من الله ثم وجود نخبة من الكفاءات من أعضاء هيئة التدريس وبتوجيه من قياداتنا الناجحة في كلية العلوم و الجامعة.

كما يسعدني تلقي أراءكم واقتراحاتكم التي سوف تسهم في تحسين ورفعة القسم و مخرجاته على الأيميل alnoufaey@tu.edu.sa

هذا وتقبلوا فائق تحياتي.