لمحة عامة عن المكتب

يقوم مكتب إدارة البيانات في جامعة الطائف بتأسيس مجموعة من الممارسات والإجراءات التي تساعد على ضمان إدارة أصول البيانات في الجامعة، بدء من وضع الخطة المعنية بالبيانات وتطوير المعايير والسياسات، وحتى التنفيذ والامتثال. والقيام بعملية تطوير وتنفيذ الخطط والسياسات والبرامج والممارسات والإشراف عليها لتمكين الجهات الحكومية من حوكمة البيانات وتعزيز قيمتها باعتبارها أحد الأصول القيمة.


الرؤية

التميز في حوكمة بيانات جامعة الطائف كأصول وطنية لتعزيز الرؤية التنموية للمملكة وأهداف الجامعة الإستراتيجية ودعم التميز الأكاديمي والإداري.


الرسالة

إدارة وحوكمة بيانات جامعة الطائف، وتنميتها، وضمان جودتها وأمنها، وإمكانية الوصول إليها لجميع الأطراف المعنية، وذلك عبر تطوير الإستراتيجيات والتنظيمات والسياسات والضوابط اللازمة، ودعم تطبيقها وضمان الالتزام بها.


الأهداف المراد تحقيقها

  1. تطوير إستراتيجيات وأنظمة ومعايير وسياسات لإدارة البيانات وحماية البيانات الشخصية.

  2. بناء مؤشرات قياس التزام الجامعة بتنظيمات ومعايير وسياسات إدارة البيانات وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية.

  3. ضمان امتثال الجامعة للوائح والقوانين المتعلقة بحماية البيانات.

  4. رفع مستوى النضج في قدرات إدارة البيانات لمنسوبي الجامعة. تحسين جودة البيانات لضمان دقتها والتقليل من الأخطاء اليدوية والتكرار غير الضروري لدعم عملية صنع القرار في الجامعة.

  5. جمع وتنظيم ومتابعة واتاحة البيانات الأكاديمية والإدارية ومشاركتها مع الجهات المستفيدة داخليا وخارجيا.

  6. وضع ضوابط الاتصال بين المكتب والجهات ذات العلاقة داخليا وخارجيا.