الإنجازات


لكلية الطب العديد من الإنجازات في مجال التعليم الطبي حيت تم عقد اتفاقيات للتعاون الدولي في مجالات التعليم الطبي


أولا: جامعة إلينوي بشيكاغو - الولايات المتحدة الأمريكية

تم الاتفاق بين جامعة الطائف وجامعة إلينوي بشيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والبحثية والأبحاث السريرية التطويرية. تشمل الاتفاقية على لبرنامج شهادة الماجستير في التعليم الطبي لأعضاء هيئة التدريس في الشقين الأساسي والإكلينيكي مع قسم التعليم الطبي بجامعة إلينوي بشيكاغو وذلك لتأسيس وتنفيذ دورات برنامج ماجستير تعليم المهن الصحية (Master Program in Health Professions Education, MHPE) بجامعة الطائف. وتم تخريج الدفعة الأولى ١٤ طالب من برنامج الماجستير.


ثانيا: اتفاقية جامعة جورج واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية.

تم من خلالها تنفيذ عقد خدمات استشارية لصالح كلية بالجامعة، اشتمل على تنفيذ عدد من ورش العمل والدورات التدريبية، في مواضيع تشمل تطوير البرنامج الأكاديمي وتقييمه، تقييم الطلاب وإدارة التقويم والقياس، تدريس استراتيجيات وطرق التعلم في الطب، وسبل تطوير المهارات الأكاديمية، وأساليب تقديم التغذية الراجعة للطلاب، واستخدام التكنولوجيا في تصميم المناهج وتطويرها، وإدارة مصادر التعلم.


ثالثا: اتفاقية منظومة أوكشنر الصحية - الولايات المتحدة الأمريكية.

تدريب طلاب الدراسات العليا. التعاون في مجال الأبحاث الأساسية والسريرية. التدريب الصيفي للطلاب والمتدربين. الدراسات العليا للمعيدين والفنيين. التعليم الطبي.


رابعا: اتفاقية جامعة مارا التكنولوجية – ماليزيا. التعاون في عدد من المجالات.

التعاون بين الطرفين في المجالات الأكاديمية والبحثية والأبحاث السريرية التطويرية، مع إمكانية إيجاد فرص للاستثمار المشترك. فيما يتعلق ببرنامج للتبادل الطلابي والتدريب السريري الاختياري لطلاب كلية الطب جامعة الطائف.


خامسا: اتفاقية جامعة موناش – أستراليا.

تم الاتفاق بين جامعة الطائف بالمملكة العربية السعودية وجامعة موناش بأستراليا على التعاون العلمي بينهما في أبحاث الخلايا الجذعية العصبية في مجالات الشلل الرعاش العصبي أو التليف والتحلل العصبي.


سادسا: اتفاقية المركز الاوروبي للإنعاش القلبي European Resuscitation Council

تم الاتفاق بين المجلس الأوربي للإنعاش الرئوي (ERC) وجامعة الطائف لتشغيل مركز التدريب السريري والإنعاش القلبي بكلية الطب جامعة الطائف. حيث تم تدريب أربعة وثلاثون من أطباء السعوديين من خلال دورتين تدريبيتين في الإنعاش القلبي والرئوي بكلية الطب